منتديات فكرة
نرحب بكم في منتدي فكرة
... ونتمني للجميع التوفيق لرفع مستوي الفني العربي
عن طريق الإفاده والإستفاده ونرحب بإقتراحتكم
دعواتكم لنا بالتوفيق .......

منتديات فكرة


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شرح مبسط للانفرتر
2014-12-24, 13:44 من طرف جمال احمد ابراهيم

» دورات مساحية وكورسات
2014-10-20, 02:32 من طرف جمعية المساحة المصرية

» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
2014-09-14, 13:18 من طرف علاج نفسى

» برمجة الميكروكنترللر ببرنامج Flowcode
2014-02-20, 04:43 من طرف gamalmehdar

» دورة التسويق الألكترونى للمدرب الدولى / دكتور رامى يوسف
2013-01-01, 09:11 من طرف محبى د رامى

» دورة اعداد المدربين بشهادة معتمدة من معهد اكسفورد للتدريب والاستشارات
2013-01-01, 09:03 من طرف محبى د رامى

» تقرير مفصل عن كيفية بناء منزلك – مرحلة العظم
2012-11-26, 13:48 من طرف الموج

» دوائر التحكم في المحركات
2012-07-16, 23:48 من طرف عبدة ابوهاشم

» التحكم ف المحركات ب plc
2012-07-11, 20:10 من طرف اشرف نصوحى

» كيف يعمل المحول الكهربائي
2012-06-27, 12:05 من طرف tarek_tito22

» شرح scada للا حتراف
2012-06-27, 12:01 من طرف tarek_tito22

» فحص وصيانة المحولات
2012-06-27, 11:56 من طرف tarek_tito22

» فوائد تقليل معامل القدرة
2012-06-27, 11:49 من طرف tarek_tito22

» مقارنة بين iec & nema
2012-06-27, 11:44 من طرف tarek_tito22

» اضخم اسئلة واجوبة في الكهرباء
2012-06-01, 08:29 من طرف tarek_tito22

»  انواع المصابيح المستخدمة في الانارة
2012-06-01, 08:25 من طرف tarek_tito22

»  انواع المصابيح المستخدمة في الانارة
2012-06-01, 08:18 من طرف tarek_tito22

» دائرة مفتاح تعمل بالأشعة تحت الحمراء IR
2012-06-01, 08:13 من طرف tarek_tito22

» شرح إلكترونيات الحاسب لتعليم الدوائر الرقميه
2012-06-01, 08:09 من طرف tarek_tito22

» شرح avr بواسطة برنامج ماثلاب matlab
2012-06-01, 08:06 من طرف tarek_tito22

» كل ما تريد ان تعرفه عن المحول الكهربى
2012-06-01, 08:02 من طرف tarek_tito22

» أجهزة إنذار الحريق
2012-04-07, 03:53 من طرف tarek_tito22

» STEPPER MOTOR & microcontroller
2012-04-07, 03:49 من طرف tarek_tito22

» اسئلة المقابلات الشخصية لمهندسى الكهرباء
2012-04-07, 03:45 من طرف tarek_tito22

» فكرة عامة عن السلالم المتحركة
2012-04-05, 12:09 من طرف tarek_tito22

» automatic control كورس
2012-04-05, 12:05 من طرف tarek_tito22

» الأمريكية الايطالية لاصلاح الغسالات والثلاجات
2011-09-21, 08:50 من طرف االامريكية الايطالية

» تتذوقون معي أنواعاً مختلفة من الشورباااات
2011-09-19, 04:35 من طرف بسام ميخائيل

» فقر الدم الغذائي ,, ما هو؟؟ اسبابه ؟؟ تاثيراته ؟؟
2011-09-19, 04:30 من طرف ملاكـ وعيوني هلاكـ

» المواصفات العالمية لمياه الشرب
2011-09-19, 04:28 من طرف عبدالله حسن

برامج
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 7 صنايع يمكن أن يعمل بهم مبارك بعد الرحيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوبرمان
مشرف سوبر
مشرف سوبر
avatar

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

مُساهمةموضوع: 7 صنايع يمكن أن يعمل بهم مبارك بعد الرحيل   2011-02-12, 12:27


ليس هذا من قبيل السخرية ولا الإستهزاء.. لأن مصر المنقسمة إلى نصفين الآن سواء الذى يرى أن الرئيس عليه أن يكمل فترته الرئاسية أو الذى يرى أنه يجب أن يتنحى الآن ويَسقط النظام تماماً، لن يجد أى من النصفين أى غضاضة أو مانع فى تقديم النصيحة للرئيس "مبارك" لكيفية قضاء وقته بعد أن يترك الرئاسة هل يعمل أم يجلس فى البيت يستمع بالجلوس مع الأحفاد والأبناء؟.. ولأننا نتمنى أن نصبح دولة ديمقراطية – يتركها الرئيس بالفعل لآخر - ونتمنى ألا يرى مبارك فى تركه للرئاسة عيباً أو "غصة" فى قلبه.. لأنه حتى لو كان قد تزوج من مصر فلا مانع أن يقوم بتطليقها يوماً ما.. يحدث هذا والله بين كثير من الأزواج ولا عيب فى الإنفصال.. وليقوم كل منهم بما يريد منفرداً.. تتزوج مصر من الديمقراطية.. ويفكر الرئيس فى حياته المستقبلية..!
تبدو الوسائل أو الطرق التى يمكن للرئيس قضاء وقته بها كثيرة لكن أى منها يتناسب مع خبراته وإمكانياته وسنه، وبالتأكيد مع سيرته الذاتيه التى يكفيه أنه كتب فيها "حكم مصر لمدة ثلاثين عاما"..
1- رئيس وزراء
رغم أن هذا المنصب سيكون بيد الرئيس الجديد، لكن لماذا لا يختار هذا الرئيس "مبارك" رئيساً للوزراء عله يفلح فى ما لم يقدمه وهو رئيس جمهورية، ونتمنى ألا يتضايق الرئيس من المنصب ويقبله فصديقه "فلاديمير بوتين" قبل به عام 2008 وعمل رئيسا للوزراء بعدما كان رئيسا لجمهورية روسيا الإتحادية، رافضاً أن يعمل بنصيحة مبارك وقتها بالبقاء في منصبه لفترة ولاية ثالثة بعد انتهاء ولايته الرئاسية الثانية والأخيرة في عام 2008، وهو ما كان يستلزم إدخال تعديل على الدستور الروسي، عندما زاره مبارك فى العام نفسه وقال :"إن بوتين يُلمّ بالوضع في روسيا والعالم. ويفهم كل شيء.. يجب عليه البقاء في الحكم".
2- محاضر جامعى
يمكن للرئيس مبارك بعدما يصبح رئيسا سابق أن يعمل كمحاضر جامعى، حيث يتم الإستعانة به كمحاضر فى الجامعات، كما يفعل صديقه "بيل كلينتون" الآن وبمقابل مادى كبير جداً، حيث يتوافد كثيرون على محاضراته التى يتم الحجز لحضورها مسبقاً، لكن يبقى السؤال أننا نعرف جيدا ماذا يمكن أن يُعلم "كلينتون" فى محاضراته؟ لكن ماذا سيعلمهم مبارك؟ نتمنى ألا تصبح محاضراته عن "كيف تصبح ديكتاتوراً"؟
3- قارئ
هذه وظيفة "فانتازيا" لكن لأننا نفكر فيما يفيد الرئيس، ولأنه هو الذى لم يصرح سوى مرة واحدة أنه قرأ شيئاً عندما قال أنه قرأ شعراً لصلاح عبد الصبور، فأن يتفرغ الرئيس للقراءة هذا شئ مهم جداً ويناسب تماماً عمره؛ ولن يتعب بالطبع كثيرا فى اختيار الكتب لأن مشروع القراءة للجميع سيظل مفتوحاً باعتباره واحدة من الحسنات القليلة لنظام مبارك العائلي.
4- رجل أعمال
صحيح أن "مبارك" وأسرته ثروتهم تتعدى ال 70 مليار دولار بحسب تقارير لصحف بريطانية، وهو ما يجعله غير محتاج تماماً لأموال جديدة خصوصاً أن كثير من أملاك العائلة هى مشروعات اقتصادية وعقارية، لكن انقضاء شهوة السلطة ربما يجعل الرئيس، يتجه لقضاء حاجته من شهوة المال ويبدأ العمل فى "البيزنس" لإدارة هذه الأموال الطائلة فمن الممكن أن تكون رغبته في الاستمرار حتي انتهاء فترته الرئاسية سببها فقط أنه يريد أن يجعل ثروته 100 مليار وليست 70 فقط.
5- العمل الخيرى
يحتاج كفر المصيلحة للعديد من الخدمات بل والمنوفية كلها أيضا، فهى المحافظ التى درسنا جميعاً أنها أكبر محافظات مصر طرداً للسكان – ربما هذا هو السبب فى أن رؤسائنا منايفة - ، ولذلك ستكون هذه هى الفرصة الجيدة أمام "مبارك" للعمل الخيرى الذى نتمنى جميعاً أن يساعدنا المولى تعالى فى القيام، وطبعاً لن يكلفه هذا كثيرا لأن ثروته لا ينطبق عليها تماماً المثل القائل "خد من التل يختل".
6 – مبعوث للأمم المتحدة للسلام
جائز وليس أكيد طبعا أن تستعين هيئة الأمم المتحدة بالرئيس مبارك ليصبح مندوباً لها فى المناطق الملتهبة من العالم، فعلاقاته كثيرة ومتشعبة وبالفعل له ثقل عند بعض الدول، فهو رجل السلام – قعد 30 سنة مدخلناش حروب- ويمكنه من خلال هذا المنصب أن يحسن صورة مصر بإعتباره رئيسها السابق، حيث يستطيع الرئيس أن يقوم بعمليات التهدئة بين الدول فقد ترسله الأمم المتحدة إلى منطقة حوض النيل لحل المشاكل المتنازع عليها بين هذه الدول لكننا نتمنى ألا يكون حله عن طريق تنظيم بطولة حوض النيل للأسكواش!
7- كتابة المذكرات

هذه قصة أخرى تماماً.. أن يكتب "مبارك" مذكراته فهذا احتمال يبقى بعيد وقريب فى نفس الوقت.. فما يحمله الرئيس من أسرار يفوق بالتأكيد أى خيال.. فهل كان يدون ما يحدث طيلة السنوات السابقة؟.. لقاءاته بالمسئولين وانطباعاته عن رؤساء دول العالم بل وعن وزرائه وما يحدث فى مصر.. وهل يذكر لنا الرئيس مبررا حقيقاً لما حدث فى عهده.. يكتب فكرة واحدة تجعلنا نتذكره بشئ كريم بدلاً من أن نكون ناقمين عليه دائماً.. ليكتب لنا عن كل تلك الأيام السوداء التى عشناها فى عهده.. لكن ظننا أن المشكلة الحقيقة التى ستواجه الرئيس عند كتابة مذكراته هى أنه سيشعر أنه مدان تماما فى كل ماحدث..بس يارب يكتب!

وان رأي له وظيفه
رقم - 8
8 - يلعب بللي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمر
مشرف مميز
مشرف مميز
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 20/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: 7 صنايع يمكن أن يعمل بهم مبارك بعد الرحيل   2011-04-13, 06:55

اما الان فرقم 9 يعمل سجين هو وعياله
مشروع الاسره المسجونه
مبارك
جمال
علاء
سوزي

********************************

إتخذ من الفشل سلما للنجاح
ومن الهزيمة طريق للنصر
ومن المرض فرصة للعبادة
ومن الفقر وسيلة للكفاح
ومن الألم بابا للامل
ومن الظلم حافزا للتحرك
ومن القيد باعثا للإنطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
7 صنايع يمكن أن يعمل بهم مبارك بعد الرحيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فكرة :: مواضيع عامه :: ثوره التحرير-
انتقل الى: