منتديات فكرة
نرحب بكم في منتدي فكرة
... ونتمني للجميع التوفيق لرفع مستوي الفني العربي
عن طريق الإفاده والإستفاده ونرحب بإقتراحتكم
دعواتكم لنا بالتوفيق .......

منتديات فكرة


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» شرح مبسط للانفرتر
2014-12-24, 13:44 من طرف جمال احمد ابراهيم

» دورات مساحية وكورسات
2014-10-20, 02:32 من طرف جمعية المساحة المصرية

» نساعدك فى تخطى ازمات حياتك
2014-09-14, 13:18 من طرف علاج نفسى

» برمجة الميكروكنترللر ببرنامج Flowcode
2014-02-20, 04:43 من طرف gamalmehdar

» دورة التسويق الألكترونى للمدرب الدولى / دكتور رامى يوسف
2013-01-01, 09:11 من طرف محبى د رامى

» دورة اعداد المدربين بشهادة معتمدة من معهد اكسفورد للتدريب والاستشارات
2013-01-01, 09:03 من طرف محبى د رامى

» تقرير مفصل عن كيفية بناء منزلك – مرحلة العظم
2012-11-26, 13:48 من طرف الموج

» دوائر التحكم في المحركات
2012-07-16, 23:48 من طرف عبدة ابوهاشم

» التحكم ف المحركات ب plc
2012-07-11, 20:10 من طرف اشرف نصوحى

» كيف يعمل المحول الكهربائي
2012-06-27, 12:05 من طرف tarek_tito22

» شرح scada للا حتراف
2012-06-27, 12:01 من طرف tarek_tito22

» فحص وصيانة المحولات
2012-06-27, 11:56 من طرف tarek_tito22

» فوائد تقليل معامل القدرة
2012-06-27, 11:49 من طرف tarek_tito22

» مقارنة بين iec & nema
2012-06-27, 11:44 من طرف tarek_tito22

» اضخم اسئلة واجوبة في الكهرباء
2012-06-01, 08:29 من طرف tarek_tito22

»  انواع المصابيح المستخدمة في الانارة
2012-06-01, 08:25 من طرف tarek_tito22

»  انواع المصابيح المستخدمة في الانارة
2012-06-01, 08:18 من طرف tarek_tito22

» دائرة مفتاح تعمل بالأشعة تحت الحمراء IR
2012-06-01, 08:13 من طرف tarek_tito22

» شرح إلكترونيات الحاسب لتعليم الدوائر الرقميه
2012-06-01, 08:09 من طرف tarek_tito22

» شرح avr بواسطة برنامج ماثلاب matlab
2012-06-01, 08:06 من طرف tarek_tito22

» كل ما تريد ان تعرفه عن المحول الكهربى
2012-06-01, 08:02 من طرف tarek_tito22

» أجهزة إنذار الحريق
2012-04-07, 03:53 من طرف tarek_tito22

» STEPPER MOTOR & microcontroller
2012-04-07, 03:49 من طرف tarek_tito22

» اسئلة المقابلات الشخصية لمهندسى الكهرباء
2012-04-07, 03:45 من طرف tarek_tito22

» فكرة عامة عن السلالم المتحركة
2012-04-05, 12:09 من طرف tarek_tito22

» automatic control كورس
2012-04-05, 12:05 من طرف tarek_tito22

» الأمريكية الايطالية لاصلاح الغسالات والثلاجات
2011-09-21, 08:50 من طرف االامريكية الايطالية

» تتذوقون معي أنواعاً مختلفة من الشورباااات
2011-09-19, 04:35 من طرف بسام ميخائيل

» فقر الدم الغذائي ,, ما هو؟؟ اسبابه ؟؟ تاثيراته ؟؟
2011-09-19, 04:30 من طرف ملاكـ وعيوني هلاكـ

» المواصفات العالمية لمياه الشرب
2011-09-19, 04:28 من طرف عبدالله حسن

برامج
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 محركات البنزين ومحركات الديزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SOBHI
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

مُساهمةموضوع: محركات البنزين ومحركات الديزل   2011-01-16, 05:12


محركات البنزين ومحركات الديزل



محركات البنزين ومحركات الديزل
Gasoline and Diesel Enginesوجه المقارنة محرك البنزين
Gasoline Engineمحرك الديزل
Diesel Engineالدورة الحرارية:
دورة أوتو (دورة ثبوت الحجم)دورة ديزل (دورة ثبوت الضغط)الوقود:
البنزينC9H20الديزلC14H30تقيم جودة الوقود:
نقطة الوميض للوقود:
كثافة الوقود:
رقم الأوكتان- مقاومة الوقود للصفع. في حدود ≈ 80- 95
- 30 درجة مئوية
720 جم/ لتر
رقم السيتان- سرعة الإشعال (كفاءة بدأ الإدارة) في حدود ≈ 40- 55
+ 60 درجة مئوية
850 جم/ لتر
نسبة الهواء للوقود:
12:1-18:1الحمل الكامل 20:1
الحمل الخالي 100:1نسبة الإنضغاط:
8:1 – 12:114:1 – 25:1الكفاءة الحرارية:
12% : 25%25% : 36%درجة حرارة العادم:
700 : 1000 درجة مئوية 500 : 600 درجة مئويةالقدرة النوعية
0.8- 1.6 كيلووات/ كجم0.6- 0.72 كيلووات/ كجمالسرعة القصوى:
3500 : 7000 لفة/ دقيقة2000 : 3500 لفة/ دقيقةأقصى ضغط:
30: 40 بار60: 80 بارالضغط المتوسط البياني
7: 10 جوي5: 6 جوي
السحب داخل الاسطوانة:
خليط وقود وهواءهواء فقطالتحكم في القدرة:
كمي (زيادة كمية الخليط)
الضغط على البدال يزيد كمية الخليطكيفي (زيادة نسبة الوقود إلى الهواء)
الضغط على البدال يزيد نسبة الوقود إلى الهواءنوع الإشعال:
بالشرارة spark ignition SIبالضغطcompression ignition CIالفرق:
- توجد شمعات إشعال لإشعال الخليط
- نظام إشعال
- يوجد خانق للتحكم في كمية الشحنة
- نظام وقود مغذي, أو حقن وقود بنزين, ضغط منخفض
- نظام خانق بدأ الحركة للتقويم على البارد
- ضغط للشحنة هواء+ بنزين (أثناء شوط الضغط)
- مضخة حقن الوقود
- بخاخات, حقن مباشر داخل الاسطوانة, حقن ضغط عالي
- ضغط هواء فقط (أثناء شوط الضغط)
يستخدم عند تقويم (بدأ إدارة المحرك):
- شمعة تسخين glow plug,
- وفي الأجواء الباردة يستخدم:
- سخان بمجمع السحب, resistive grid heaters
- سخان لجسم المحرك, Engine block heaters
يستخدم لمنع تبلور الوقود:
- سخان بخزان الوقود وحول أنابيب الوقود
- إضافة خاصة للوقود لمنع التبلور (جيل)
التحكم في السرعة القصوى:
- لا يوجد صمام خانق
- منظم السرعة (المحركات القديمة)
شكل غرفة الاحتراق:
- غرفة مسبقة الاحتراق Pre-combustion chamber لمعظممحركات الديزل
- العديد من محركات الديزل بها مبرد لزيت المحرك يعمل بالزيت
- حجم صمامات السحب والعادم متساويان تقريباً, حيث أن صمام السحب يمر به الهواء فقط, وأن المحرك يعمل عند سرعات بطيئة
- بعض الصمامات لها روافع متدحرجة لتقليل الاحتكاك بين الكامة والرافعة
- جدران الاسطوانة أكثر سمكاً
- نظام بدأ الإدارة Starter يعطي عزم أعلى من نظام بدأ الإدارة للبنزين
محرك البنزينمحرك الديزلالمميزات
- أرخص سعرا
- أقل ضوضاء
- أكثر انتشار
- توفر مضخات البنزين في جميع محطات التموين.
- مصمم ليعطي قدرة أعلى من محرك الديزل
- تسارع أعلى
- سهولة الصيانة
- تكلفة صيانة أقل
- سرعة السيارة أعلى (عدد لفات محرك البنزين أعلى)
- قدرة أعلى لنفس سعة المحرك بالنسبة للديزل (سرعة دوران أعلى للبنزين, واحتكاك أعلى للديزل)
- أكثر اقتصاد للوقود, يستخدم وقود أقل من محرك البنزين للحصول على نفس القدرة
- وقود الديزل به طاقة حرارية 12% أكثر من وقود البنزين
- نظام العادم يعيش أكثر, لأن عادم الديزل لا يسبب تآكل مثل عادم البنزين
- عمر تشغيلي أعلى, ثلاث أضعاف العمر لمحرك البنزين
- دورة الديزل أكثر كفاءة من دورة البنزين, وعليه محرك الديزل 30% إلى 40% أكثر اقتصاد في الوقود من محرك البنزين المشابه عند الحمل الكامل, وعند ثلث حمل يكون أكثر اقتصاد بمقدار 50%
- أكثر أمان من ناحية أخطار الحريق (وقود ذو نقطة وميض عالية, درجة حرارة أنبوب العادم أقل, عدم وجود كبلات الضغط العالي للإشعال)
- زيادة التلوث بمعدل أبطئ مع زيادة عمر المركبة, وبعض الملوثات مثل أكاسيد النيتروجين NOx تقل مع زيادة عمر المركبة.
- مصمم ليعطي عزم أعلى من محرك البنزين
- محرك الديزل يستخدم ثلث الوقود الذي يستخدمه محرك البنزين المشابه عند سرعة اللاحمل idel
- تقطع السيارة بمحرك الديزل عدد كيلومترات أكثر لنفس السيارة بمحرك بنزين نفس كمية الوقود
- سعر وقود الديزل أرخص, تكلفة أقل في عملية التكرير
- الكثير من أنظمة التحكم في ملوثات العادم لا يحتاجها محرك الديزل
- لا يوجد مشاكل مع تعرض المحرك للمياه أو الرطوبة (مشاكل نظام الإشعال)
- أقل مشاكل وأقل متطلبات صيانة
- لا يوجد احتمال مشكلة الحريق الخلفي backfire
- أكثر مساواة لقدرة الاسطوانات (للمعايرة الدقيق لمضخة الحقن)
العيوب
- أكثر استهلاكا للوقود
- زيادة التلوث بمعدل عالي مع زيادة عمر المركبة
- الملوثات من العادم لكل كيلومتر يكون أكثر من محرك الديزل المتساوي معه في المقاس, مع وجود نظم التحكم في التلوث لكل المحركين
- أكثر تلوث للغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الجو* (زيادة 35% عن محرك الديزل), والهيدروكربون (زيادة 170% عن محرك الديزل), وأول أكسيد الكربون (زيادة 415% عن محرك الديزل)- وتزداد تلك النسب بمقدار 50% مع المقارنة بمحرك يعمل بالديزل الحيوي Biodiesel
- عرضة أكثر لحوادث الحريق, تسرب البنزين يؤدي إلى حدوث حريق
- يحتاج إلى احتياطيات عالية لتخزين البنزين والتعامل معه
- وجود فقد كبير للقدرة عند السرعات المنخفضة نتيجة فقد الضخ pumping lossesحيث أن التحكم عن طريق الخانق
- أثقل وزناً, أجزاء أكبر لتحمل الإجهادات العالية
- أكثر ضوضاء, خاصة عند سرعة الحمل الخالي
- تعجيل أبطئ من محرك البنزين, ولكن يمكن التغلب على ذلك عن طريق تربو ديزل
- تغيير زيت المحرك بمعدل أعلى, بسبب تلوث الزيت عن طريق الديزل أعلى من البنزين
- في الأجواء الباردة تحتاج إلى إضافات للوقود لمنع تحوله إلى جيلي
- صعوبة بدأ التشغيل في الأجواء الباردة, بسبب الزيت الثقيل الذي يحتاجه محرك الديزل, وعدم وصول درجة حرارة غرفة الاحتراق إلى درجة الاشتعال الذاتي للديزل
- المحرك أغلى سعراً, حيث أن الأجزاء مصممة لتحمل إجهادات عالية
- رائحة بالعادم منفرة, لوجود نسبة من الكبريت بوقود الديزل
- يحتوي العادم على أكاسيد الكبريت SOx, التي عند اتحادها مع المياه تكون حامض الكبريتيك المسبب للأمطار الحامضية.
- أكثر تلوث بالنسبة للأجسام الصلبة (الهباب soot) (زيادة 70% عن محرك البنزين), أكسيد النيتروجين NOx (زيادة 55% عن محرك البنزين)- وتقل تلك النسب مع استخدام الديزل الحيوي Biodiesel
- تكلفة صيانة دورية أعلى, كمية زيت أكبر
- عدم توفر وقود الديزل في جميع محطات تموين الوقود, وعدم انتشار سيارات الديزل, أدت في بعض المناطق لارتفاع سعر وقود الديزل, وعدم تشجع المستهلك لشراء سيارات الديزل
***
* جدول مقارنة نسبة الغازات: الفرق في غازات العادم لمحرك البنزين, ومحرك الديزل الحيوي مقارنة بمحرك الديزل. محرك الديزل وضع كحد للمقارنة وينسب نسبة الغازات بالزائد والناقص عن انبعاث الديزل:
Biodiesel ديزل حيوي Gasoline Petro-Diesel ديزل- بترول -78% to -100%+35% 0 ثاني أكسيد الكربونGreenhouse Gases-55%-70% 0 جزئيات صلبة (هباب)
Particulates + or – 5%-55% 0 أكاسيد النيتروجين
Nitrous Oxides-55%+170% 0 هيدروكربون
Volatile Organics -45%+415% 0 أول أكسيد الكربون
Carbon Monoxide

AKPC_IDS += "225,";

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fkrh.yoo7.com
SOBHI
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 223
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

مُساهمةموضوع: تشخيص وفحص اعطال المحركات   2011-02-07, 08:16

موضوع: تشخيص وفحص اعطال المحركات


•تشخيص وفحص اعطال المحركات:

هناك نوعين من المصلحين واحد يقوم بفتح المحرك ويبدل اجزائه حسب تقديراته الخاصة الى ان يكشف الجزء المعطوب او العاطل بعد ضياع الوقت وتكاليف كثيرة . واخر يستعمل الذكاء ويحاول الحصول على بعض الحقائق عن المحرك ويفحصه حتى يشخص العطل وبعدها يبدأ بتبديل هذه الأجزاء التالفة ولهذا فإن الفحص والتشخيص هى الطريقة الوحيدة والصحيحة التى يجب ان يستعملها المصلح عند تصليح المحركات .

•سبعة خطوات اساسية فى تصليح المحرك وهى :

1-معرفة نظام وترتيب المحرك.
2-اسأل مشغل المحرك .
3-تفتيش المحرك .
4-تشغيل المحرك .
5-قائمة بالأسباب المحتملة للعطل .
6-الوصول الى الإستنتاج .
7-اختبار الإستنتاج .

•معرفة نظام وترتيب المحرك :

تقوم بدراسة الكتيب الفنى للمحرك لغرض معرفة كيفية تشغيل المحرك وكيف يخفق.
والحاجات الأساسية الثلاثة المطلوبة وهى الهواء والوقود , الإنضغاط , الإشتعال . اذن يجب قراءة هذه الكتيبات الفنية عن المحرك وحفظها فى مكان مناسب حيث يتوقع ان يكون هناك حل لبعض المشاكل التى تواجهها موجودة بهذه الكتيبات اذ من الممكن التهيئه لاى مشكلة بعد معرفة المحرك .

•أسال مشغل المحرك :
التقرير الجيد والكامل عن مشاكل المحرك يأتى من مشغل المحرك حيث يتمكن من اخبارك عن كيفية تصرف المحرك , وعن نوع العمل الذى كان يقوم به عند حدوث العطل وما هو الشىء الغير اعتيادى عن المحرك , وعن نوع العمل الذى كان يقوم به عند حدوث العطل وهل المشاكل دائمية او حالة غريبة .
ما هو الشىء الذى قام به المشغل بعد اخفاق المحرك وهل حاول تصليحه بنفسه ؟
يسئل عن كيفية استعمال المحرك ومتى تم تصليحه اخيرا لذا يجب الحصول على كامل الحقيقة من المشغل .

•تفتيش المحرك :

بفحص المحرك وتفتيش جميع الأشياء المسجلة وتستعمل العين والأذان والأنف لملاحظة اى اشارة ترشدك الى المشكلة :

ويتم تفتيش الأتى :
1-تسربات الماء .
2-تسربات الزيت .
3-تسربات الوقود .
4-مشاكل الإشتعال .
5-المشاكل الكهربائية .
6-مشاكل العازل .
7-إشارات لمشاكل اخرى .

•تشغيل المحرك :

اذا كان من الممكن تدوير المحرك وتشغيله حتى يسخن بعدها يشغل على السرعة الإعتيادية . وبعد تشغيل المحرك يمكن إستنتاج الأتى :-

-سماع اصوات غريبة تحديد مكانها وفى اى سرعة .
-شم اى رائحة , اى علامة غير طبيعية فى دخان العادم .
-كيف تعمل اجهزة السيطرة على المحرك .
-كيف حال قدرة المحرك تحت الحمل .
-هل سرعة التباطؤ فى المحرك سليمة .
-يستعمل الإحساس العام لمعرفة كيفية اشتعال المحرك.

•قائمة بالأسباب المحتملة :
ماهى الأعراض التى اكتشفتها عند فحص وتشغيل المحرك ؟
-هل هناك فقدان فى القدرة ((المحرك)) .
-هل يصبح المحرك عند التشغيل ساخن جدا أو بارد جدا ؟
-كيف حال ضغط الزيت ؟

•الوصول الى الإستنتاج :

لاحظ قائمة الأسباب المحتملة وقرر ايهما يحتمل وقوعه اكثر من غيره وايهما اسهل تصحيحا. توصل الى قرار لتحديد الأسباب وخطة لفحص هذه الأجزاء اولا بعد إجراء الفحوصات السهلة .

* القدرة الحصانية فى المحرك :-

ثلاثة اشياء اساسية لإنتاج القدرة الحصانية :-
1-الوقود – الهواء .
2-الإنضغاط .
3-الإشتعال .

ان تزويد الهواء مسألة ضرورية لعملية الإحتراق فى المحركات ولهذا يجب المحافظة على منطقة الهواء ومنظومة سحب الهواء . ويجب ان تكون هناك تجهيز جيد للوقود ولهذا فإن خزان الوقود , الأنابيب , والمصافى والمضخة يجب ان تكون خالية من المعوقات .

-الإنضغاط:-

يجب ان يكون مناسب فى داخل الإسطوانة والإنضغاط الضعيف يمكن ان يكون سببه الصمامات التالفة , وتسرب فى حشوة غطاء الإسطوانة او تسرب الغازات عبر المكابس .
فى محركات الديزل يكون الإنضغاط اكثر اهمية بسبب ان الحرارة المتولدة من انضغاط الهواء هى التى تحرق الوقود بدلا من الشرارة الكهربية .

-الإحتراق :-

يجب ان يكون مناسب وتوقيته صحيح من خلال مضخة الحقن .
وإذا كانت الأشياء الثلاثة الوقود + الهواء والإنضغاط والإشتعال لا تقوم بوظائفها بتوالى منتظم فإن القدرة للمحرك سوف تكون قليلة .

•المشاكل الميكانيكية :-

وراء مشكلة كفاءة المحرك عدة اشياء ميكانيكية والتى من الممكن ان تؤدى الى اخفاق المحرك وفيما يلى بعض المشاكل الأساسية :-
-الحمالات مرتخية :-

يمكن ان تسبب زيادة فى استهلاك الزيت وتوليد ضوضاء وبالتالى تؤدى الى اخفاق الحمالات وتلف عمود المرفق .
-دليل الصمام مستهلك :-
وبالتالى يؤدى الى اخفاق الصمامات يمكن ان يسسب زيادة فى استهلاك الزيت.
-فصوص عمود الحدبات :-
فقدان القدرة بسسب تأخير فتح الصمام وغلق الصمام مبكرا جدا .
-المكابس والحلقات المستهلكة :-
تسب زيادة فى استهلاك الزيت وتسسب فقدان الإنضغاط والقدرة .

•الأعطال والتصليحات :-

-صعوبة الإشتعال اوعدم إشتعال المحرك :-
1-عدم وجود وقود او الوقود غير مناسب .
2-ماء او اوساخ فى الوقود او مصافى متسخ . يفحص تجهيز الوقود وتنظف المصفيات .
3-هواء فى منظومة الوقود .
تخلص من الهواء فى المنظومة .
4-انخفاض سرعة دوران عمود المرفق .
تصليح او الكشف على محرك بدأ الحركة .
5-فقد التوقيت .
بفحص توقيت مضخة الحقن .
6-ضعف عمل الحواقن .
تنظيف , تصليح , تغيير او تبديل .

•مشاكل الوقود :-

فى محركات الديزل يتم اشتعال الوقود من الحرارة الناتجة عن الإنضغاط ودرجة الإتقاد للوقود . تؤثر على قابلية بدأ اشتعال المحرك .
وبشكل عام فإن تطاير وقود الديزل واطئة لهذا فإن درجة إتقاده عالية وهذا يعنى انه عندما تكون نوعية الوقود واطئة فإن الحرارة المتولدة فى المحرك يجب ان تكون ساخنة جدا وهذا مما يؤدى الى صعوبة بدأ تشغيل المحرك .

•بطىء دوران المرفق ناتجة عن :-

ضعف البطارية او تلفها فإن محرك بدأ الحركة لا يمكن ان يدور بالسرعة المطلوبة لتوليد حرارة كافية فى الإسطوانة حتى يشتعل الوقود او شحنة الهواء غير كافية لتدوير المحرك .

•ضعف عمل الحواقن :-

يجب ان تكون الحاقنة فى حالة جيدة أما اذا اتسدت فتحات الرش او اصبح ضغطها قليل فإن اكثر الوقود سوف ينبثق على شكل سائل وهضا مما يسبب صعوبة تشغيل المحرك .

2- يدور المحرك ولكن لا يستمر بدورانه:-

- مشاكل الوقود .
- تنفيس منظومة الوقود . تفحص معوقات خطوط أنابيب الوقود وتنظيف المصفيات.

3- اخفاق المحرك :-

- هواء فى منظومة الوقود .
- ضعف عمل الحواقن
- مضخة الحقن تحتاج الى تغيير .
- عدم جلوس الحاقنة بشكل صحيح فى رأس غطاء الأسطوانة .

4- خبط المحرك :-

- اختلاف توقيت مضخة الحقن .
- استهلاك الحمالات والتجاويف المعدنية فى المحرك .
- زيادة الحركة الحرة فى نهائى عمود المرفق .
- رخاوة غطاء الحمالات .
- اجسام غريبة فى الأسطوانة .
ويقسم خبط المحرك الى نوعين :-
1-التداخل الميكانيكى بين الأجزاء حيث بضرب جزء بجزء واخر بسسب رخاوة الأجزاء او الحمالات المستهلكة او رخاوة المسامير واجسام مراقبة فى المحرك .
2-توقيت التغيير غير مناسبة مثل الوقود وفقد الوقود او توقيت الحقن غير جيد .

5- المحرك ساخن جدا :-

-تلف المنظم الحرارى .
-انسداد فتحات التبريد ((فى البوق)) .
-نقصان فى ماء التبريد .
-ضعف مضخة الماء المالحة .
-تسرب فى مياه التبريد .
-التحميل الزائد على المحرك .
-توقيت مضخة الحقن غير صحيح .
-انخفاض ضغط الزيت .
-انسداد فتحات التبريد فى المحرك .

6- نقصان القدرة :-

- خلل فى منظومة السحب .
- المسافة البينية الإصبع الغمار للصمام غير صحيحة ( الخلوص ) .
- زيت الخزان ثقيل جدا .
- انخفاض الإنضغاط .
- توقيت المحرك غير صحيح .

7- المحرك يستهلك زيت كثيرا :-

- الزيت خفيف .
- الحلقات والمكابس مستهلكة .
- استهلاك دليل الصمام او مانع تسرب الزيت لمسافة الصمام .
- رخاوة حمالات ازرع التوصيل .
- تسرب داخلى للزيت .
- ضغط الزيت عالى جدا .
- ممر رجوع الزيت من غطاء الاسطوانات مسدود .

8- ضغط الزيت منخفض جدا :-

- استهلاك الحمالات .
- زيت خفيف .
- مضخة الزيت مستهلكة .
- زيت المحرك قليل .
- رخاوة التوصيلات او تسرب فى موانع الزيت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fkrh.yoo7.com
 
محركات البنزين ومحركات الديزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فكرة :: قسم الميكانيكا :: المحركات الميكانيكيه-
انتقل الى: